المطربة فيرا برزهنيفا تحيى حفلين فنيين بشرم الشيخ والغردقة

المطربة الروسية الشهيرة فيرا برزهنيفا

مطربة روسية تحيى حفلين فنيين بشرم الشيخ والغردقة


تنظم وزارة السياحة حفلين فنيين للمطربة الروسية الشهيرة Vera Berezhneva فيرا برزهنيفا، والدى جى شماس، والإعلامية الروسية Ksenia Sobchek فى مدينتى شرم الشيخ بعد غد الأربعاء، والغردقة يوم الخميس المقبل، وذلك بالتنسيق مع غرفة الشركات السياحية وقطاع رجال الأعمال السياحى.

وذكر بيان لوزارة السياحة اليوم الاثنين، أنه من المتوقع حضور أكثر من 4500 سائح روسى، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المحلية والدولية. 

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة السياحة فى الاستفادة من الأحداث السياحية فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد فى ظل الظروف الراهنة، والعمل على تحسين الصورة الذهنية السلبية لمختلف المقاصد السياحية المصرية، وتحديداً المقاصد الشاطئية.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع- فى البيان- إن روسيا ومصر تربطهما علاقات تاريخية قوية فى كافة المجالات، كما أنها تمثل السوق السياحى الأول لمصر من حيث عدد السائحين حيث زار مصر 2.8 مليون سائح روسى فى عام 2010، وفى 2011 زار مصر 1.8 مليون سائح روسى، فى حين شهد عام 2012 ارتفاع العدد إلى 2.5 مليون سائح روسى.

يذكر أن توافد السائحين من روسيا حتى نهاية شهر أغسطس الماضى وصل إلى 23.41% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012 حيث بلغ عدد الزائرين حوالى 1.7 مليون سائح روسى، وبلغ عدد الليالى السياحية 19.2 مليون ليلة بنسبة زيادة قدرها 52.8% عن ذات الفترة من العام الماضى.

0 التعليقات: