القهوة لعلاج تقصف الشعر


رغم رائحتها الطيبة، ونكهتها الغنية وتأثيرها الذي لا يشبه اي تأثير لمشروب اخر على الصحة وعلى التركيز وعلى الطاقة، للقهوة فوائد اخرى لعلها لم تخطر على بالك، وهي انها تعالج التقصف الذي احتارت فيه كل علاجات الشعر الأخرى، حسناء تورد لك قناع القهوة والذي سيمنح شعرك تألقاً وقوة ولمعان ربما لم تجربيها من قبل

تحتاجين الى:
• قهوة مطحونة (2 ملعقة).
• العسل (ملعقة واحدة).
• زيت باندورا .
• مقداراً من الخلّ.

طريقة التحضير :
ـ اغسلي شعرك جيّداً بالماء. ويُفضّل أن تقومي بخلط الماء بالقليل من الخلّ، إن كنتِ تُعانين من القشرة؛ فالخلُّ يُعتبر من أكثر الموادّ الطبيعيّة الفعَّالة في إزالة القشرة، إضافة إلى أنّه يُضفي اللمعان والبريق على خصلات الشعر.
ـ جفّفي شعرك بالمنشفة جيّداً. ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة حتّى لا تتكسّر خصلات الشّعر، بل قومي بالضغط على شعرك، باستخدام المنشفة برفق، حتّى يجفّ الشعر تماماً.
ـ اخلطي مكوّنات القناع. ثمّ قومي بوضع القليل منه في راحة يدك، ودلّكي بها شعرك، خصلةً خصلةً، من فروة الرأس وحتّى الأطراف. كرّري هذه العمليّة حتّى تنتهي من جميع خصلات شعرك.
ـ لفّي شعرك إلى أعلى واتركيه لمدّة ساعة.
ـ اغسلي شعرك بالشّامبو والبلسم، ولاحظي الفرق. سوف تجدين خصلات شعرك قد أصبحت أكثر نعومة. أمَّا عن التقصُّف فلن ينتهي تماماً من أوّل مرَّة، ولكن مع تكرار هذا القناع مرَّة كلّ أسبوع ستلاحظين اختفاء التقصُّف بالتدريج

0 التعليقات:

Nogoum FM | على كيفك مباشرة