أغلى تسريحة شعر في العالم بقيمة 500 مليون دولار


احتفل صائغ الألماس الشهير ” لورانس غراف” بالذكرى السنوية ال 60، بإعادة تسريحةشعر السبعينات التي كانت قد ظهرت الموديل فيها مزينة بما قيمته 1 مليون دولار من الألماس والأحجار الكريمة، ولم يأت في ذهن الصائغ أن تكون تسريحة الشعر هذه شاهدة على احتفاله الستين بعمله كصائغ مجوهرات.


وهذه المرة، وبحسب ” ميل أون لاين” بعد 75عاماً، ظهرت العارضة ” داليا غونتر” بتسريحة شعر مزينة ب 22 من الجواهر النادرة، والمصاغة في مقر ” غراف” في لندن"، بالاضافة الى 52.73 قيراط من الزمرد الأصفر البراق، المجهزة لخاتم الماس.


وارتدت العارضة أيضًا الأقراط المفضلة لديه والتي تحمل 51.53 قيراط من الماس و50.76 قيراط من الماس على شكل قلب وماسة أخرى من اللون الأزرق الزاهية، وزنها 10.47 قيراط وقلادة من الماس، وماسة وردية مكثفة وزنها 6.51 قيراط على شكل بيضاوي لا تشوبها شائبة ومجموعة أخرى من أكبر ماسة من الخام الأبيض Letšeng Star، والتي تأتي في المركز الـ 14 وحجمها 550 قيراط.

فتاريخ الدار يمتد لثلاثة عقود ويرتبط ارتباطا وثيقا بالمجوهرات الماسية النادرة، وليس غريبا أن يطلق على مؤسسها لورانس غراف، لقب «ملك ألماس»، نظرا لعشقه لهذا الحجر من جهة، ولإتقانه له ولصقله وتقطيعه من جهة ثانية.

0 التعليقات: